Visit us on Google+

شركة خمس خمسات للعناية بالاسرة

0

التخلص من الرؤؤس السوداء

التخلص من الرؤؤس السوداء

التخلص من الرؤؤس السوداء

يعاني الكثيرين من الرؤوس السوداء والتي تكون بالكاد مرئية من بعيد ولكنها واضحة ومؤثرة عن كثب ، وهناك البعض من الأفراد أكثر عرضة للرؤوس السوادء ويختلف حجمها من شخص لآخر ، وتعد الرؤوس السوادء شكل من أشكال حبوب الشباب ناتجة عن سوء النظام الغذائي أو عادات العناية بالبشرة الخاطئة .

والرؤوس السوداء هي بقعة سوادء مظلمة على البشرة، كما يمكن أن تظهر صفراء اللون وعادة ماتتركز حول فتحتي الأنف .

كما يمكن أن تكون منتشرة على الجسم كله وإليكِ مجموعة من الاقتراحات التي تساعدك في التخلص من الرؤوس السوداء 



1- عدم لمسها أبدا :

هذه الوصية أساسية لا تلمس وجهك ، فيديك يمكنها أن تكون مليئة بالبكتيريا وعند لمس وجهك يمكنك ببساطة أن تنقل البكتيريا من يديك إلى وجهك ، كما أن ملامسة الشعر للوجه يمكنه أن ينقل جميع الميكروبات إلى البشرة ، وتكوين البثور ذات الرؤوس السوداء ، وأيضا الوسادة يمكنها أن تنقل البكتيريا إلى الوجه ولذلك وجب تغيير غطائها كل يوم .

2- النظام الغذائي :

يمكنك تجنب الرؤوس السوداء نهائيا ، وذلك باتباع نظام غذائي صحي ، وذلك لأن كل مانأكله يؤثر على بشرتنا ، فمثلا كثرة تناول الدهنيات يمكنه أن يكون حمضية الجسم ، ولذلك وجب الاهتمام بالنظام الغذائي وتناول الوجبات الغنية بالخضروات والفواكه الطازجة والعصائر كذلك البروتينات الخالية من الدهون والبقوليات والمكسرات والبذور عالية الجودة ، كما نتجنب المقليات والسكر الأبيض والدقيق الأبيض .


3- التطهير ، والتقشير ، والترطيب :

لابد من غسل البشرة مرتين يوميا ، وفي الصباح نقوم باستخدام المقشر وقبل النوم نستخدم المطهر وترك الفرصة للبشرة في الليل لتجديد نفسها والتخلص من السموم ، ولابد من تجنب المواد الكيمائية السامة التي يمكنها أن تتسبب في تهييج والتهاب البشرة .

كما أن استخدام مرطب يومي شيء ضروري جدا للمحافظة على رونق وحيوية ونضارة البشرة ويمكنك استخدام الزيوت الطبيعية حتى لا تتسبب المرطبات الأخرى في تراكم مشكلة الرؤوس السوداء وكثرتها .

http://www.5-fives.com/2015/08/blog-post_25.html

إرسال تعليق

 
Top