Visit us on Google+

شركة خمس خمسات للعناية بالاسرة

0

5 أطعمة للحماية من الشمس

5 أطعمة للحماية من الشمس

5 أطعمة للحماية من الشمس



لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة لابد أن نتجنب التعرض لأشعة الشمس الزائدة ، واستخدام كريمات الوقاية من الشمس ، والوقاية ليست مقتصرة فقط على البشرة بل أيضا على الجسم كله، ولذلك سنقدم لك بعض الأطعمة التي تحمي الجلد من أضرار الشمس ، حيث تعتبر كواقيات طبيعية من أشعة الشمس الضارة والتمتع بجسم جميل ومثالي تحت أي ظرف .

وهذه الأطعمة ليست حماية من أشعة الشمس في حد ذاتها بل هي مكملات للحماية المنتظمة أشعة الشمس ، حيث تهدف إلى اتباع نظام غذائي معين لحماية الجلد والبشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة .

وإليكِ الأطعمة الخمسة للحماية من أشعة الشمس :

1- السلمون

فسمك السلمون غني بأحماض أوميغا 3 الذهبية ، والتي يتم تسخيرها كخصائص مضادة للإلتهابات ، ويحمي أوميغا اس 3 الجلد من الأضرار التي تتسبب بها أشعة الشمس كما يحمي من سرطان الجلد .

2- الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر يحتوي على نسبة الليكوتين الكفيلة بحماية الجلد من الأِشعة فوق البنفسجية التي تسببها الشمس وهو موجود في الفواكه والخضروات الحمراء وتقلل من حساسية الجلد لأشعة الشمس .


3- الشيكولاتة الداكنة

هذه حقيقة فعلية ، فالشيكولاتة الداكنة تضمن الحماية الفعالة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، ولذلك قم باختيار الشيكولاتة الداكنة للحصول على أكبر قدر من الفائدة ، كما يكفي تناولها مرة واحدة يوميا .
4- القرنبيط

مثل الخضروات الأخرى فهو معبأ بمضادات الأكسدة التي تحارب أي سموم مرتبطة بسرطان الجلد كما أثبتت بعض الدراسات أنه مركب طبيعي له خصائص وقائية كيميائية .

5- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات عالية للأكسدة التي تمنع الأمراض وتحمي الجلد من الالتهابات وأضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية لمدة طويلة ، وهو تحتوي على حمض التانيك الذي يعمل كمهدئ لحروق الشمس .

http://www.5-fives.com/2015/08/5.html

إرسال تعليق

 
Top