Visit us on Google+

شركة خمس خمسات للعناية بالاسرة

0

تمارين لاسترخاء وجهك

تمارين لاسترخاء وجهك

تمارين لاسترخاء وجهك



الإجهاد أمر لا مفر منه أبدا ، وإن كنت حاصل على درجة الماجستير فلا مفر من العمل والكد لكي تكسب قوت يومك ولذلك بمرور الوقت سوف تظهر لك علامات الشيخوخة والتعب على وجهك ، ولذلك قررنا أن نقدم إليك خمس أنواع من تمارين الإسترخاء يمكنها أن تعود عليك بنفع كبير وإعطاء عضلات الوجه المجال لتأخذ أنفاسها :

1- الفك :

أول مكان يظهر فيه علامات التوتر هو الفك وبمرور الوقت قد يتسبب ذلك في مشكلات لنا مثل مشاكل الأسنان أو الصداع ناهيك عن التجاعيد ، وأفضل طريقة للسماح للفك بالاسترخاء هو أن نجعله مفتوحا قليلا .


2- الجبين

لست متأكدة أي منهم الأكثر عرضة للتوتر الفك أم الجبهة ، وإليك واحد من أفضل تمارين الاسترخاء للجبهة بأن تقوم بتجعيد جبهتك وتقويس حاجبيك لمدة 20 ثانية ثم نتركه مرة أخرى ، وسوف يساعد ذلك على جعل جبينك يشعر بالراحة .


3- العينين

قم بغلق عينيك بقوة لمدة 20 ثانية ثم قم بفتحها مرة أخرى ، أو قم بالتحديق لمدة 20 ثانية وكرر هذه الخطوة مرتين أو ثلاث عندما تشعر بالتوتر سوف تشعر بتحسن .


4- الأنف

نعم الأنف ! وحتى الأنف يمكنه أن يشعر بالتوتر كما يمكن أن تتجعد الأنف ولذلك قم بعقد أنفك لمدة 20 ثانية ثم افتحه مرة أخرى .


5- الخدين والفم

تذكر دائما أنه بعد مضي يوم شاق من الدراسة سوف تشعر بالاجهاد في الخدين والفم ولذلك يتوجب عليك أن تمرن خديك كي لا تشعر بالتعب وذلك عن طريق النفخ : نعم قم بنفخ خديك كما لو تنفخ في البوق لمدة 20 ثانية ثم فرخ الهواء الذي داخل فمك . 

وتذكر دوما أن الحياة مليئة بالمشاكل والتوتر ولذلك وجب عليك تحديد وقت راحة لنفسك لتستمتع ببعض الاسترخاء ولكن إن لم تتمكن على الأقل قم بأخذ نفس عميق لمدة دقيقة سوف تشعر بتحسن ملحوظ .

http://www.5-fives.com/2015/08/5_27.html

إرسال تعليق

 
Top