Visit us on Google+

شركة خمس خمسات للعناية بالاسرة

0

أفضل 7 أعشاب للحصول على بشرة صحية

أفضل 7 أعشاب للحصول على بشرة صحية

أفضل 7 أعشاب للحصول على بشرة صحية


معروف أن موسم الربيع والصيف هي مواسم الأعشاب ، كما هو معروف أيضا أن للأعشاب قدرة عجيبة على معالجة البشرة والمحافظة عليها سواء كانت أعشاب من الأسواق أم كنت قد زرعتها بنفسك، كما يمكن استخلاص الزيوت الطبيعية التي تكون مكون أساسي في جميع منتجات ومستحضرات التجميل و العناية بالبشرة ، ومن أمثلتها الصبار والجوجويا والنعناع وإكليل الجبل والمفاجأة عرق السوس
وإليكم أفضل سبعة أنواع من الأعشاب للعناية المثالية للبشرة:
1- الليمون :

وذلك نظرا لطبيعيته المضادة للبكتيريا فإنه يمكن استخدامه كدواء قابض في العناية بالبشرة من حب الشباب ، وهو أكثر اعتدالا من المكونات الكيميائية كما تستخدم رائحته للتخفيف من الضغوط والتوتر وتنشيط الجسم .
2- عرق السوس :

حيث لعرق السوس القدرة على تهدئة القلق ، والتخفيف من الالتهابات كما يضمن الحماية من العدوي البكتيرية .


3- الروز ماري :

وهي من الأعشاب اللذيذة أيضا بالإضافة إلى استخداماته في البشرة والشعر جيث يستخدم في علاج حب الشباب كما يستخدم على نطاق أوسع في مجال العناية بالشعر حيث له القدرة الخارقة على تحفيز نمو الشعر ومحاربة قشرة الرأس أو فروة الرأس الجافة كما يمكن استخدامه كقناع للبشرة .
4- عشبة المريمية :

وهي عشبة مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات ، يمكن استخدامها كعلاج مناسب لحب الشباب لجميع أنواع البشرة ولعلاج تهيج الجلد ، وبسبب احتوائها على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات يمكن استخدامها لمنع الشيخوخة المبكرة .
5- النعناع :

وهو علاج قوي للبشرة وخاصة الحساسة حيث يعمل على إزالة الشوائب والبثور من الوجه كما يخفف من الحكة والالتهابات والتورم ، وأيضا يستخدم كمطهر ومهدئ بعد اللدغات.
6- الريحان

وهو مادة تساعد في تعزيز البشرة وتهيئتها والمحافظة على لون البشرة الموحد
7- الكافور

ويستخدم كثيرا لعلاج الجروج والقروح والتهابات العضلات والتهابات الجلد ، وهو أيضا طارد للحشرات ، ويمكن استخدامه للاستحمام.

إرسال تعليق

 
Top