Visit us on Google+

شركة خمس خمسات للعناية بالاسرة

0

عمل حمام بخار الزيوت الطبيعية

عمل حمام بخار الزيوت الطبيعية

عمل حمام بخار الزيوت الطبيعية




حمام البخار من أكثر وأفضل وأقدم الطرق استخداما في علاج كافة مشكلات البشرة ، كما يتم استخدامه في دور التجميل الكبرى والمنتجعات الراقية ، حيث يمكنك من الحصول على بشرة نقية صحية تشتعل شبابا واشراقا .

ويتم عمل حمام البخار عن طريق تعريض الجلد لبخار الماء وذلك لفتح المسام وتليين النديات مما يساعد على تكثيف التعرق ويساعد أيضا على التخلص من السموم المتراكمة ، ولإعطاء وجهك تبخير جيد يتم استخدام جهاز صحي مع وضع بعض الزيوت العطرية والمرطبات التي تخترق البشرة بسهولة مما يساعد البشرة على الاستفادة القصوى من حمام البخار ، فيكون هناك عامل A وهو المسئول عن تعزيز الدورة الدموية وجعل البشرة في حالة ندية وصحية وخالية من الشحوب .

- بداية نقوم بإحضار وعاء كبير بما يكفي لاحتواء من 4-6 أكواب ماء ، ومنشفة كبيرة ومجموعة من الزيوت العطرية التي تختارها حسب الذوق مثلا شجرة الشاي ، اكليل الجبل وهو جيد لعلاج حب الشباب والياسمين وهو أفضل للبشرة الجافة وابرة الراعي والخزامي وهي أفضل للبشرة الحساسة حيث نقوم بوضع فقط من 2-3 قطرة من الزيوت الأساسية المختارة ويراعى عدم الاكثار بها حتى لا تتضرر البشرة والرئتين .

- أما عن استخدام الشاي فهو يستخدم على مجال واسع فى معالجة البشرة حيث المواد المضادة للأكسدة والفوائد المغذية ، كما أن البابونج مهدئ جدا للبشرة وملطف ، والمريمية تساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة ومضادة للبكتيريا ، أما الشاي الأخضر فهو للحد والحفاظ على البشرة من الإحمرار .


- نقوم الآن بغلي الماء للحمام ثم وضع الزيوت المعطرة كما ذكرنا سلفا ونقوم بوضع المنشفة فوق الرأس لتحجب البخار من التصاعد والتباعد وتوجيه الوجه للأسفل ، ثم نقوم بتعريض الوجه للبخار الحار من 5- 10 دقائق حسب القدرة على التحمل .

وبعد الانتهاء من حمام البخار يتم وضع كريم مرطب مناسب للبشرة لحمايتها من الإحمرار والإلتهابات.

إرسال تعليق

 
Top