Visit us on Google+

شركة خمس خمسات للعناية بالاسرة

0

علاج حب الشباب

علاج حب الشباب

علاج حب الشباب


إن حب الشباب يمكنه أن يكون مؤثرا على الناحية النفسية والجسدية معا ، كما أن القلة القليلة من الأفراد الذين يستطيعون علاجه ، وتتعدد أنواع حب الشباب فمنه الحبوب العميقة والكيسية والمشوهه ومنه الذي يترك خلفه الندوب والبثور العميقة ، ولذلك سوف نقدم لك خمس أنواع من العلاج المعتمد على المكونات الطبيعية لبشرة صحية متألقة نضرة ...

1- خل التفاح

لن تصدق حينما أذكر خل التفاح ولكنه بالفعل من أكثر أنواع العلاجات تأثيرا ومكافحة لحب الشباب ، حيث أنه مضاد للجراثيم والفيروسات ، كما يتمتع بالقدرة على التخلص من البكتيريا والمادة اللزجة التي تتسبب في حب الشباب وبالرغم من أنه حمضي إلا أن له تأثير قلوي على البشرة عند تناوله أو استخدامه موضعيا حيث يميل إلى عمل توازن في درجة الحمضية في أجسادنا والتخلص من السموم .


ولتطبيق هذا العلاج بشكل صحيح يمكنك مزج ملعقة كبيرة من خل عسل النحل الخام مع لتر من خل التفاح و3 ملاعق من الماء ، ثم نقوم باستخدام قطعة من القطن ونبللها ثم نقوم بدهنها للمنطقة المصابة ، ثم نتركها على البشرة لمدة 30 دقيقة ويتم شطفها وترطيبها كالمعتاد .

2- القرفة والعسل 

وهما سلاح ذو حدين ، حيث أن العسل يضم عددا كبيرا من الفوائد فهو يعتبر مضاد حيوي للجراثيم ومضاد للألتهابات حيث أن لديه القدرة على حماية الجلد من البكتيريا وقمع استجابته للألتهابات الناجمة عن حب الشباب كما أنه محمل بالكثير من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة ، أما القرفة فهي مطهر طبيعي لأنها تحمل الكثير من المواد القاتلة والفعالة في علاج ومنع حب الشباب .

ويمكنك استخدامهم بالجمع بين 3 ملاعق من العسل مع ملعقة واحدة كبيرة من القرفة ثم نشكل عجينة ونضعها على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم نقوم بشطفها مع الماء الفاتر ، ويستمر العلاج مرة واحدة أسبوعيا إلى أن يتم تلاشي كل حبوب الشباب .

3- بياض البيض 

يحتوي بياض البيض على انزيمات تساعد على هضم جدران البكتيريا المسببة لحب الشباب ، كما تساعد على إصلاح الأنسجة وتجدد الخلايا وتعمل كمرطب ،أما الريبوفلافين يعمل على إزالة الجذور السامة ،كما يعمل الماغنيسيوم على تجديد البشرة وجعلها شابة متألقة دوما .

ويمكنك استخدامه بخفق بياض البيض ووضعه على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ثم شطفه
4- الليمون 

هو قابض طبيعي يساعد على تفتيح البشرة ، كما يقدم فوائد مضادة للجراثيم ويعالج احمرار البشرة الناتج عن حب الشباب

ويمكنك استخدامه بفرك الجلد بالليمون ثم الانتظار من 10-15 دقيقة ثم شطف البشرة
5- زيت شجرة الشاي

على خلاف بقية الزيوت التي تغلق مسام البشرة وتزيد من البثور إلا أن زيت الشاي هو الوحيد الذي يمر عبر فتحات المسام ويعالجها ويساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة كما أن له خصائص مضادة للميكروبات

ويمكنك استخدامه بشكل صحيح عن طريق مزج ملعقة من زيت الشاي مقابل 9 ملاعق من الماء وندهنه بقطعة قطن ثم نتركه على البشرة وسوف نلاحظ الفرق في فترة بسيطة .

http://www.5-fives.com/2015/09/blog-post.html

إرسال تعليق

 
Top